المفيـد

نسخة كاملة : طريقة رفع معدّل GPA وتحسينه لقبولك في الجامعات الامريكية
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
بسم الله الرحمان الرحيم 
هذا الموضوع كتبه الاخ حكيم في احدى صفحات المهاجرين ولكي لا يضيع الجهد الذي بذله في كتابة موضوع مهم ورائع كهذا رأيت انه من الواجب حفضه من خلال نشره في منتدى المفيد حتى يستفيد اكبر عدد ممكن من الاخوة الكرام .
 
ماذا لو كنت تود الدراسة في أمريكا ونيل شهادة الماستر، لكن اكشتفت أن نقاطك في الليسانس لم تكن جيّدة، يعني GPA نتاعك أقل من 3/4 وهو الحدّ الأدنى للتقديم على الماستر في معظم الجامعات الأمريكيّة....(ال GPA هو المعدل العام للسنوات عدا نقطة المذكّرة)
فيه طريقة ناجعة تستطيع بها رفع معدّلك وتحسينه، لكن تأخذ بعد الوقت وقليل من الصبر.
الحل يناسب المقيمين بأمريكا أكثر مِمّن هم خارجها من جانب منح الفيزا فقط، وهو كالتالي:
تذهب أو تتصل بالجامعة وتقول لهم أنّك تريد الدراسة كطالب غير مرقّم NON-Matriculated Student والتسجيل كطالب لايريد الحصول على دبلوم NON-Degree Seeking Student، استعملوا هذه العبارة Non-Matriculated student عند البحث في Google، يعني طالب يرغب في دراسة بعض المواد لكن ليس للحصول على دبلوم بل على كشف نقاط فقط Transcript. القبول لدراسة مواد فقط سهل جدّا، تقريبا لا يوجد أي مشكل فيه عدا اللّغة. هذه الطريقة ترفع ال GPA لكن ليست ضمان للحصول على قبول مباشر للماستر لوجود شروط أخرى........................................................
أختر 3 أو 4 موادّ Pre-requisite classes تكون كركيزة تفيدك لما تباشر الماستر، لما يسألونك لماذا تريد ذلك، قل لهم أحتاجها كمواد أساسية للتقديم على الماستر في المستقبل بشرط أنّك تبذل مجهود للحصول على نقاط جيّدة جدّا، لكن لا تخبرهم أنّها لرفع ال GPA يعني معدلّك العام.
هذه الطريقة قلتها لإنثين من أصدقائي، قاموا بدراسة 3 مواد في الجامعة وحصلوا على نقاط جيدة فيها، بعد ذلك ارتفع ال GPA نتاعهم إلى أكثر من 3/4، وبالتالي لما قدموا على الماستر حصلوا على القبول، وهما على مقربة التخرّج الآن. 
لي طلب من فضلكم، مشكل ال GPA يعاني منه مايزيد عن 80% من الطلبة الجزايريين وهويشكّل تقريبا أكبر عائق يواجه كل من يريد مزاولة دراسته، فبلّغوا بها إخوانكم. 
ملاحظة، هذه الطريقة قالها لي الدكتور طه مرغوب، راسلته مرة وقال لي نفس الكلام، وهذا دليل على نجاعتها، بالإضافة أنوا إثنين من أصدقائي جرّبوها ونجحت.....بالتوفيق إن شاء الله
FAQ - Non-Matriculated Students - Apply Now - Undergraduate Admissions - UW Bothell
University of Washington credit classes for grad-school prep, career advancement and non-degree students - FAQ
Information for Non-Degree Seeking Students | UB Office of the Registrar
/Non-Degree Students | Admissions | University of Wyoming
Non-Degree Seeking Students | University of Arizona Admissions
/Non-Degree Seeking Students - Office of Admissions - The University of Utah
Determine if You Are a Non-Degree-Seeking Student | Admissions | University of Nevada, Las Vegas
FAQ - Non-Matriculated Students - Apply Now - Undergraduate Admissions - UW Bothell
Any Way I'm Still Faghting In Algeria But Tnx Any Way 
It's Really Good Information For Algerien  Wink
بارك الله فيكم،،
و ان شاء الله ربي يجيب الخير
اسلام اخي  الشخص ليعندو  ليسونس وماستر و حاب  يدير ماستر اخر في نفس الشعبة لكن دوروس اخري   في الخارج  و نقاطه في الماستر احسن هل سوف ياخدون بعين الاعتبار النقاط التي تحصلت عليها في الماستر لانهم قالو ان كشف نقاط لundergraduate degree اجباري وادا تريد ان ترسل معه كشف النقاط للماستر  يمكنك دللك