Oselni.com
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الفيديو الذي أثار ضجة كبيرة
[bbvideo=560,315]http://m.youtube.com/watch?v=YE3wnmscLiw[/bbvideo]آثار فيديو أحد الدعاة السعوديين ضجة كبيرة بعد أن جزم بعدم دوران الأرض حول نفسها و الأمر الذي أفتى به كل من العلامتين الجليلين أبن باز و العثيمين لكن العالمين الجليلين ليسا بمعصومين من الخطأ و الراجح أن قرار الأرض يعني عدم تحرك مافيها بالرغم من دورانها لكن هذا أدى الى تكذيب النظرية التي تقول بثباث الشمس و عدم تحركها لتعارضها مع صحيح.النص القرآني .
قد أرفقت رابط الفيديو الرجاء المشاهدة.

ملاحظة ؛ قد تم تعديل الشرح المرفق بالفيديو لدرء الشبهات.
إذا كنت في نعمة فارعها
فإن الذنوب تزيل النعم
و حطها بطاعة رب العباد
فرب العباد سريع النقم
و إياك و الظلم مهما استطعت
فظلم العباد شديد الوخم
و سافر بقلبك بين الورى
لتبصر أثار من قد ظلم.
الرد

نؤمن بما جاء في كتاب الله أخي لأن وصفه يتجاوز العقل البشري يبقى رأيك قائما بذاته و يحترم على كل حال.
شكرا على المرور
إذا كنت في نعمة فارعها
فإن الذنوب تزيل النعم
و حطها بطاعة رب العباد
فرب العباد سريع النقم
فظلم العباد شديد الوخم
و سافر بقلبك بين الورى
لتبصر أثار من قد ظلم.
الرد

والله كن راح انشر الموضوع البارحة ولكن تعطلت على الفيسبوك

التوقيع: اي رسالة على الخاص سوف يتم  تجاهلها ماعدا الادارة حتى يستفيد الجميع لنتناقش في المواضبع وشكرا.قناتي على موقع ياكولاين  
الرد

RidhaRezzag كتب :والله كن راح انشر الموضوع البارحة ولكن تعطلت على الفيسبوك
واش رأيك أخي رضا ؟
إذا كنت في نعمة فارعها
فإن الذنوب تزيل النعم
و حطها بطاعة رب العباد
فرب العباد سريع النقم
فظلم العباد شديد الوخم
و سافر بقلبك بين الورى
لتبصر أثار من قد ظلم.
الرد

هذا راي والله مشكلة الاخوة تجي تنشر الاسلام يقولك واحد انتم لا تؤمنون بدوران الارض فقط لان شخصا وعالما كبيرا اخطأ كان من الافضل للشيخ ان لا يتحدث في امر فلكي يحتاج علما من القران ومعرفة على ارض الواقع اذا اردت ان لا يسلم الناس اخبرهم بهذه الاراء
هذا راي ربصون هو على كل حال اخطا ولكن يبقى عالم من علماء اهل السنة
شوف تعليقات الاخوة على الفيسبوك
<!-- m --><a class="postlink" href="https://www.facebook.com/video.php?v=391376351023160&set=vb.192107794283351&type=2&theater">https://www.facebook.com/video.php?v=39 ... =2&theater</a><!-- m -->

التوقيع: اي رسالة على الخاص سوف يتم  تجاهلها ماعدا الادارة حتى يستفيد الجميع لنتناقش في المواضبع وشكرا.قناتي على موقع ياكولاين  
الرد

RidhaRezzag كتب :هذا راي والله مشكلة الاخوة تجي تنشر الاسلام يقولك واحد انتم لا تؤمنون بدوران الارض فقط لان شخصا وعالما كبيرا اخطأ كان من الافضل للشيخ ان لا يتحدث في امر فلكي يحتاج علما من القران ومعرفة على ارض الواقع اذا اردت ان لا يسلم الناس اخبرهم بهذه الاراء
هذا راي ربصون هو على كل حال اخطا ولكن يبقى عالم من علماء اهل السنة
شوف تعليقات الاخوة على الفيسبوك
<!-- m --><a class="postlink" href="https://www.facebook.com/video.php?v=391376351023160&set=vb.192107794283351&type=2&theater">https://www.facebook.com/video.php?v=39 ... =2&theater</a><!-- m -->
و الله هذا ما خفته أيضا لكن هناك مخرج أنهم يؤمنون بحرية التعبير أكثر من ايمانهم بأي ديانة لأنهم علمانيين يمكنك القول أنه رأيه و أجتهاده.
أخي الكريم المشكل أنه إضطلعت على فتوى ابن باز و وجدت أنه يقر نفس الشيء و هو رأي ابن القيم أيضا والله لو قال عزوجل في محكم تنزيله أن الأرض مربع لآمنت بذاك
إذا كنت في نعمة فارعها
فإن الذنوب تزيل النعم
و حطها بطاعة رب العباد
فرب العباد سريع النقم
فظلم العباد شديد الوخم
و سافر بقلبك بين الورى
لتبصر أثار من قد ظلم.
الرد

nabil_gosto كتب :
Robson كتب :نؤمن بما جاء في كتاب الله أخي لأن وصفه يتجاوز العقل البشري يبقى رأيك قائما بذاته و يحترم على كل حال.
شكرا على المرور
لا اله الاالله محمد رسول الله نحن نؤمن بكل ما جاء من عند الله ورسوله .شكرا اخي على الرد.
بصح انا عندي سؤال واش هي الفائدة المرجوة للمسلمين من طرح موضوع كهذا وتداوله بين عامة الناس?
وجابلي ربي اركان الايمان باينة .وليس بينها ركن يقول ان تؤمن بان الارض تدور او لاتدور .
انا نخبرك بلي مواضيع كيما هاذي تزيد من استهتار الناس(عامة الناس )(هذا للتوضيح وليس للاستهزاء بالناس) بالعلم الدنيوي لانو هاته العلوم هي لي خلات الغرب يتفوق علينا ويذلنا وهذا ما يريده الغرب .واسمحلي الا ديرونجيتك بهدرتي
و السلام عليكم
نعم يا أخي ديرونجيتني بهدرتك في المرة الأولى و تغاضيت عن الإجابة عنك أنت لي قاعد دافع على الفيزياء و غايضاتك.ماحوستيش حتي على الدليل الشرعي من القرآن و انت لي تعرف النجم الأصغر ما حوستش تفهم شرح الآية و جاي تلعبهالي عالم درك
خويا لعزيز أنا كي طرحتوا طرحته باش نشوف واش يخمموا الناس في واش قال باه نشوفوا واين راه الرأي الصائب و الرأي الخاطئ انا نامن بواش راه كاين في القرآن و دون تشكيك اذا كان هذا ماقاله الله عزوجل في محكم تنزيله مانيش رايح نخليه و نامن بالفيزياء تاعك أوكي خويا لعزيز
كان عندي حق الرد عليك و.اسنتفدتوا و انت رديت للمرة الثانية أرجوا ما تكونش ثالثة.
إذا كنت في نعمة فارعها
فإن الذنوب تزيل النعم
و حطها بطاعة رب العباد
فرب العباد سريع النقم
فظلم العباد شديد الوخم
و سافر بقلبك بين الورى
لتبصر أثار من قد ظلم.
الرد

سامحني أخي إنفعلت قليلا لأني إعتقدت للحظة أن القرآن أصبح محل استهتار أنا لست بالعالم الذي تلى لك هذا الدرس في الفيديو أنا طرحت الفيديو لأنه أولا أحدت ضجة و ثانية لأن أجد لربما إجابة شافية مثلك لكن وجدت الآيات صراحة أن الشمس تتحرك و الفيزياء تقول أنها ثابتة بغض النظر عن مسألة دوران الأرض فالله أعلم بمعنى الآية و و الله أعلم بالكون لكن مبدأ الايمان أخي هو عدم التشكيك في الغيبيات و لكن التسليم بها يالرغم من أن عقولنا عاجزة عن الفهم
أخي اذا كانت الفيزياء تقول بأن الشمس ثابثة و الله يقول أنها تسبح فبماذا تؤمن أنت قوله تعالى ( وهو الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر كل في فلك يسبحون )
إذا كنت في نعمة فارعها
فإن الذنوب تزيل النعم
و حطها بطاعة رب العباد
فرب العباد سريع النقم
فظلم العباد شديد الوخم
و سافر بقلبك بين الورى
لتبصر أثار من قد ظلم.
الرد

[bbvideo=560,315]http://www.youtube.com/watch?v=O7EIZENnghA&feature=youtube_gdata_player[/bbvideo]
و هذا شرح للمعنى الحرفي للآية المذكورة أعلاه عكس ما تقوله الفيزياء ؟
إذا كنت في نعمة فارعها
فإن الذنوب تزيل النعم
و حطها بطاعة رب العباد
فرب العباد سريع النقم
فظلم العباد شديد الوخم
و سافر بقلبك بين الورى
لتبصر أثار من قد ظلم.
الرد

ربسون مكاش منها الشمس ثابته لا يعلم امرها حاليا اصلا تجري الى مستقر لها تقدر تفسرها على انها ثابثة ولكت تجري في العمر حتى تنطفئ او تنفجر وهذا احد المفاهيم على الجريان مثل ما يقال العمر تجري او تقدر تفهم المعنى الضاهري تجري الى مستقر لها يعني تتحرك وليست ثابته ما يعني انها تتحرك الى ان تصل للمستقر تاعها اللي يعلمه الا الله لحد الان لا يوجد ما يعارض القران الشيئ الخاطئ الوحيد هو قول العالم بثبات الارض خص غير يقول انها مسطحة هذ هو المشكل تاعه بينما الجميع يعلم انها كروية وتدور ولا يوجد في القران ما يعارض هذا

الرد

فيديو جمبل ربسون

الرد

RidhaRezzag كتب :فيديو جمبل ربسون
نعم خويا رضا في القرآن و السنة ثابث أن الشمس تتحرك بالاضافة الى سجودها لله كل يوم و استأذانها لله أن تطلع. أردت فقط أن أبين للأخ نبيل أن الفيزياء تخطئ لأنها علم الإنس و سبحان من لا يخطأ
بارك الله فيك أخي رضا.
إذا كنت في نعمة فارعها
فإن الذنوب تزيل النعم
و حطها بطاعة رب العباد
فرب العباد سريع النقم
فظلم العباد شديد الوخم
و سافر بقلبك بين الورى
لتبصر أثار من قد ظلم.
الرد

السلام عليكم احبابي في الله
بعد سماع الفيديو و ارائ الاعضاء حبيت نشاركم ....
بالنسبة للكواكب في حركة دوران حتي الشمس في حركة دورانية
كواكب المجموعة الشمسية تدور حولها و المجموعة تدور حول المجرة
المجرة كدلك تدور
ويقول الدكتور زغلول النجار ان الارض مركز الكون. والله اعلم
حلقات الدكتور تفسر دلك لمزيد من المعلومات. الاعجاز العلمي في القران
..................................و السلام عليكم......................................
الرد

المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  كيف تتخلص من اشتغال الفيديو تلقائيا على الفايسبوك avesstn 3 7,536 08-11-2015, 07:07 PM
آخر رد: firewallks

التنقل السريع :

يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم